الأكاديمية السعودية للترفيه

الرؤية

رؤيتنا أن تكون الأكاديمية رائدة ومتميزة في التعليم والتدريب الترفيهي محليا ودوليا.

الرسالة

رسالتنا العمل باستمرار على إعداد و تطوير طلبة التعليم الترفيهي نظريا و عمليا وتزويدهم بالمعرفة والمهارات المطلوبة لدعم سوق العمل بالكفاءات المطلوبة وذلك من خلال مساعدتهم في تطوير مسار ومستقبل وظيفي ذي قيم عالية في سوق العمل.

القيم الجوهري

  • نحن نؤمن بأن الأكاديمية تعمل على تحقيق​

  • التميز الأكاديمي.

  • التعلم والتعليم المستمر.

  • الخلق و الإبداع.

  • بناء علاقة شراكة مع القطاع الترفيهي.

  • التغيير.

  • خلق المسؤولية الاجتماعية.

  • روح الفريق.

عن الأكاديمية

الترفيه مجال واسع، والغاية منه خلق أجواء المرح والسرور لتسلية الجمهور وتكون بمختلف الاشكال والفعاليات، والترفيه لا يقتصر فقط على العروض والإنتاج الأعلامي و الفنون والمسرح.

مع رؤية المملكة 2030 للتوسع في النشاط السياحي داخل المملكة فإن الترفيه يعتبر جزء لا يتجزأ من مجالات الضيافة ذلك ضمن توسيع مراكز الترفيه في جميع مناطق المملكة، وتوفير أكبر عدد من الوظائف لخريجي مجال الترفيه والمؤهلين فيه.

وفي محاولة تمكين رأس المال البشري في قطاع الترفيه، يتعاون شركة بنيان مع شركة مينا و يدعم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والتي تقدم الدورات المعتمدة من جامعة كوت دازور الفرنسية و الهيئة العامة للترفيه تم إطلاق الاكاديمية السعودية للترفيه لتدريب الشباب السعودي " الاناث والذكور لتحقيق أعلى إمكانيتهم والتي تؤدي للمساهمة (SEA) وأكاديمية باريس من فرنسا وتطمح في تنمية الموارد البشرية

برامج تقنية وعملية مصممة لتوفير المهارات اللازمة لمجال الترفيه، و يتم تقديم المساعدة الى المسؤولين في إدارة المنتزه الترفيهي للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة في مجالات الترفيه.

أكاديمية الترفيه هي ظاهرة حديثة نسبيا  في نمو مجال الترفيه، و إن معظم المدن الكبيرة لديها المنتزهات الترفيهية، مما يوفر فرص العمل لكثير من الخريجين في مجال الترفيه.

و تعد إدارة الترفيه من بين القطاعات الأسرع نموا وتركز البرامج في الأكاديمية السعودية للترفيه على مجالين رئيسيين: العمليات و الإدارة.

التعليم بمعايير عالية

إجادة اللغة الانجليزية ضرورية للنجاح في مجال إدارة الترفيه، و لذلك يتم تدريس جميع البرامج باللغة الإنجليزية تقدم الأكاديمية السعودية للترفيه الدورات النظرية و التدريب العملي مع المشغل الدولي من فرنسا، أكاديمية باريس وجامعة كوت دازور الفرنسية.